٩ طرق للحصول على دواء بسعر رخيص

٩ طرق للحصول على دواء رخيص

 كيف تحصل على الدواء بسعر اقل

الأدوية الموصوفة تكلف أحيانًا ثروة.  تفضل معظم المستشفيات والأطباء وصف الأدوية ذات العلامات التجارية ، والتي يصعب على العديد من المرضى شراءها نتيجة لارتفاع ثمنها.  ومع ذلك ، هناك طرق يمكنك من خلالها توفير المال على الأدوية الموصوفة ، سندرج لك في هذه المقالة ٩ طرق للحصول على الدواء بسعر ارخص.


 # 1.  ابحث عن صيدلية على الإنترنت

 باستخدام مثل هذه البوابة الإلكترونية ، التي تديرها عادة صيدلية مرخصة ، يمكنك الحصول على متطلباتك بأسعار جذابة بشكل هامشي.  لديك أيضًا خيارات للشراء من تطبيقات الجوال.  عند تثبيت أحد التطبيقات والاشتراك فيه ، فقد يقدمون لك خصومات أو أرصدة يمكنك استخدامها في عملية الشراء.



صفقة دواء

 # 2.  ابحث عن الصفقات

 هناك العديد من الأماكن عبر الإنترنت حيث يمكنك العثور على صفقات جذابة لخفض تكلفة الشراء.  تمنحك بعض بوابات الصفقات قسائم هدايا يمكن استخدامها للتسوق أو تناول الطعام أو الترفيه.


 # 3.  اشتر بكميات كبيرة

 تتطلب بعض الحالات الطبية أدوية طويلة الأمد.  إذا كان عليك شراء الأدوية الموصوفة لمدة شهر أو أكثر ، فيجب عليك شرائها بكميات كبيرة.  بهذه الطريقة ، يمكن لبائع التجزئة أن يقدم لك خصمًا على الأدوية الموصوفة لك.


 # 4.  البحث والشراء من الموزع

 يجلب الموزعون إمدادهم مباشرة من الشركة المصنعة للأدوية.  لذلك ، قد يكون لديهم عروض أسعار منخفضة جذابة لك.  يمكنك تحديد موقع موزع قريب عليك بالبحث في موقع العلامة التجارية على الانترنت.


متجر العلامة التجارية

 # 5. الشراء من متجر العلامات التجارية

 قد يكون العثور على موزع مهمة مربكة.  ومع ذلك ، فإن تحديد موقع متجر العلامة التجارية على الانترنت ليس كذلك بالتأكيد.  يمكنك الحصول على خصم كبير على الأدوية الموصوفة من متجر العلامات التجارية.


 # 6.  ابحث عن صيدلية حكومية

 تبذل الحكومات جهوداً كثيرة لصالح مواطنيها.  فهم يفتحون متاجر للأدوية في جميع أنحاء البلاد لبيع الأدوية الموصوفة بأسعار معقولة.  يمكنك شراء الأدوية الموصوفة من أحد هذه المتاجر.



الادوية المكافئة

 # 7.  الأدوية المكافئة او المشاعة

 الأدوية المكافئة او المشاعة او الجنيسة هي نسخ من الأدوية ذات العلامات التجارية ويسمح ببيعها في الدولة بعد خضوعها لفحص الجودة.  تكلفتها أقل من الصيغة ذات العلامات التجارية. تصل كفاءة هذه الادوية الى مستوى مقارب او مساوي لكفاءة الادوية ذات العلامات التجارية، عند زيارتك الصيدلية ، اطلب الأدوية المكافئة لتوفير المال.  هناك فرص أقل في العثور على هذه الأدوية في متجر العلامات التجارية.


 # 8.  اسأل الطبيب عن الخيارات

 سيساعدك القيام بذلك على مقارنة أسعار الأدوية الموصوفة من ماركات مختلفة واتخاذ قرار شراء ذكي.  ستتعرف أيضًا على العلامات التجارية أو الأدوية التي تناسبك بشكل أفضل.



لاتمرض

 # 9.  لا تمرض

 هذه هي أفضل طريقة لتوفير المال الذي تنفقه على مصروفاتك السنوية من الأدوية التي تصرف بوصفة طبية.  تمتع بأسلوب حياة صحي يقظ ومنضبط يمنع فرص الإصابة بالأمراض والفوضى.  وبعد ذلك ، لن تضطر إلى إنفاق فلس واحد على أي نوع من الأدوية.