10 فوائد صحية للبصل


البصل


   يعتبر البصل (ONION) مصدر جيد جدا من الفيتامينات B6 و C، والكروم، والبيوتين، والألياف. بل هي أيضا مصدر جيد لحمض الفوليك والفيتامينات B1 و K.




    ان الفوائد الصحية التي يوفرها البصل هي في معظمها نتيجة لمحتواه من
عدة مركبات من الكبريت العضوي . وكما في الثوم يحتوي البصل أيضا على انزيم (alliinase) (والذي يتم اطلاقه عند قطع البصلة أو سحقها).


 ومن المكونات الأخرى التي تم العثور عليها في البصل تشمل مركبات الفلافونويد (كيرسيتين quercetin في المقام الأول)، الأحماض الفينولية (مثل ايلاجك ellagic , سينابك sinapic , كافييك caffeic, ب-كوماريك p-coumaric)، البكتين، الستيرول، الصابونين، والزيوت الطيارة.

البصل


 
بعض من الفوائد الصحية التي لاتقدر قيمتها من البصل كما يلي:
 

القيمة الغذائية للبصل
الوقاية من الربو:
إذا كنت تعاني من الربو، فالبصل جيد بالتأكيد لك. وكعلاج منزلي بسيط في منع حدوث نوبات الربو، إضافة نصف ملعقة كبيرة من عصير البصل مع نصف ملعقة كبيرة من العسل، ويستعمل الخليط ثلاث إلى أربع مرات يوميا. وسوف يساعد هذا الخليط في تقليل نوبات الربو في المستقبل.

منع ترقق العظام:

قد تكون متفاجئاً أن تعرف أن واحدة من الفوائد الصحية البصل هو الوقاية من مرض هشاشة العظام. البحوث التي أجريت مؤخرا في سويسرا دلت على ان البصل يحتوي على ببتيد يسمى GCP الذي يقال انه يمنع ترقق العظام. لذلك إذا كنت تريد أن تبقي هذا المرض اللعين بعيداً عنك، كل البصل!

الحد من مرض السكري:

الحد من أعراض مرض السكري هو واحد من الفوائد الصحية للبصل. البصل لديه القدرة على خفض مستويات السكر في الدم. ويعتقد أن الآليل ثاني كبريتيد بروبيل وثاني كبريتيد ثنائي الآليل في البصل يؤدي إلى انخفاض مستويات السكر في الدم. وهي تساعد أيضا على زيادة إنتاج الأنسولين. كل البصل مع الثوم لتعزيز تأثير البصل للوقاية من مرض السكري.

الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية:

ومن الفوائد الصحية للبصل هو منع الأمراض القلبية الوعائية مثل ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين. فالبصل يحتوي على عدد من كبريتيد وفلافونيدات (كيرسيتين) التي يمكنها أن تمنع النوبات القلبية وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى. كيرسيتين يساعد أيضا على خفض مستوى الكوليسترول في الدم. تم العثور على أكثر كمية كيرسيتين في البصل الأحمر. هكذا يكون البصل أحمر أكثر فائدة لك إذا كنت تعاني من أمراض القلب والأوعية الدموية.

الوقاية من السرطان:

الوقاية من السرطان هي واحدة من أفضل الفوائد الصحية للبصل. فالبصل يحتوي على المواد المضادة للاكسدة مثل كيرسيتين والفينول التي تقلل من احتمال الإصابة بالسرطان وخصوصا السرطان في الرأس اوفي منطقة الرقبة.السؤال هو هل تناول البصل صحي؟ حسنا، إذا كان البصل يمكن أن يساعد في الوقاية من السرطان، اذن هو بالتأكيد صحي، أليس كذلك؟

البصل

علاج التهابات الجيوب الأنفية:
على مدى قرون، والصينيون يستخدمون البصل لتخفيف التهابات الجيوب الأنفية. والحد من التهابات الجيوب الأنفية هي واحدة من ربيع الفوائد الصحية للبصل، والبصل الأخضر أكثر فائدة في علاج التهابات الجيوب الأنفية من انواع البصل الأخرى.وقد كان الصينيون يضعون عصير البصل في فتحتي الأنف مع القطن. ومع ذلك، مجرد رائحة البصل عند قطعه مفيدة أيضا في حالات التهابات الجيوب الأنفية.
البصل
صحة الفم الجيدة: 

وغالبا ما يستخدم البصل للوقاية من تسوس الأسنان والتهابات الفم. ويمكن مضغ البصل الخام لمدة 2 إلى 3 دقائق تكون كافية لقتل جميع الجراثيم الموجودة في منطقة الفم.

علاج الأرق:
الطريقة الأسهل والأرخص لجلب النوم هو البصل! من الفوائد الصحية  أيضا للبصل هي علاج الأرق. ضع فقط شرائح من البصل في وعاء واستنشق رائحته قبل النوم. وسوف تكون نائما خلال خمس عشرة دقيقة.

زيادة الدافع الجنسي:
يقال ان البصل يؤدي إلى زيادة الرغبة الجنسية لأجل حياة جنسية صحية. يمكن للمرء ان يأخذ ملعقة مائدة من عصير البصل مع ملعقة من عصير الزنجبيل، وتؤخذ ثلاث مرات في اليوم لزيادة الرغبة الجنسية والدافع الجنسي.

علاج اضطرابات المسالك البولية:

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من إحساس بحرقان أثناء التبول، يمكنهم الأستفادة من البصل. يجب على المريض شرب الماء المغلي مع 6-7 جرام من البصل.

كما يستخدم كمادة طاردة للحشرات:

يمكنك وضع عصير البصل لتخفيف الآلام الناجمة بسبب لدغة النحل. ويمكن استخدام عصير البصل أو عجينة كمرهم للدغ الحشرات ولدغ العقارب.




 For English please read  Health Benefits of Onion